الثلاثاء، 4 سبتمبر 2012

وقفة احتجاجية أمام حى حلوان للمطالبة بعودة الأمن


نظمت مجموعة من الحركات والقوى الثورية بحلوان وقفة احتجاجية أمس أمام مقر "رئاسة حى حلوان" للمطالبة بالقضاء علي ظاهرة الباعة الجائلين وأكوام القمامة وعودة الأمن والهدوء للمدينة .
وطالب عدد من القوى المشاركة فى الوقفة بعودة مدينة حلوان لتكون محافظة مرة أخرى وتعيين محافظ قوى وأمين من أبناء حلوان.
وقال حاتم عزام النائب السابق بالبرلمان وأحد الداعين للوقفة أن الوقفة تأتى من منطلق الحرص علي مصلحة مدينة حلوان و للضغط علي الجهات التنفيذية بحلوان التي مازالت تعاني من الترهل و لم تصل الثورة إليها، مشيرا إلى أن الوقفة ليست فئوية ولكن لإيجاد لحل للأزمة.
وأكد أن الفوضي التى تعم حلوان جاءت نتيجة لاستغلال ضعفاء النفوس لحالة انعدام الأمن لتنتشر أعمال البلطجة و السلاح و أصبحنا نسمع عن حوادث قتل بالسلاح الأبيض أو الطلق الناري.
لافتا إلى أن ميدان محطة حلوان أصبح مرتعاً للباعة الجائلين و بعضهم يحمل السلاح و يتعاطي المخدرات بشكل جعل أهالي حلوان يخشون التسوق أو مجرد لحظة الخروج من محطة المترو و المرور بميدان المحطة خوفاً علي بناتهم و زوجاتهم و أطفالهم، فضلا عن مناظر الشوارع التي لا تعرف النظافة
إليها طريقاً.
وذكر أن المسئولين وعدونا ان المحافظة ستقوم بحملة للقضاء على مظاهر البلطجة والانفلات الأمنى ونقل سيارات الميكروباص إلى أماكنها الطبيعية خلال يوم 8 سبتمبر الجارى.
وأعلن عزام عن طرحه مبادرة "حلوان آمنة نظيفة" والتى تهدف لعودة الأمن والنظافة فى كافة شوارع حلوان وتقوم المبادرة حاليا بجمع توقيعات أهالى حلوان للتأكيد على عودة الانضباط فى المدينة.
وجدير بالذكر أن القوى المشاركة فى الوقفة تشمل حركة حقنا، رابطة شباب حلوان ، اللجنة الشعبية للدفاع عن الثورة ، فريق بجنيه سياسة ، 6 ابريل أحمد ماهر ، الجبهة الشعبية للدفاع عن الثورة و حزب الحرية والعدالة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق