الأحد، 9 سبتمبر 2012

شفيق: علاء وجمال مبارك حصلوا على أسوأ أرض في منطقة البحيرات

شفيق: علاء وجمال مبارك حصلوا على أسوأ أرض في منطقة البحيرات


نفى الفريق أحمد شفيق، المرشح السابق في انتخابات الرئاسية، تخصيص أراضي متميزة لكل من جمال وعلاء مبارك، نجلي الرئيس السابق بالقرب من البحيرات المُرة في الإسماعيلية، مؤكداً أن تلك الأراضي لم يكن عليها إقبال وجميع الأشخاص، كانت تسعى للحصول على أرض صلبة بعيدة عن الماء.
وأكد شفيق، أن ''مبارك '' عضو بجمعية الطيارين، لذلك تم إلحاق ابنيه، لأنهم أولاده طبقاً للوائح الداخلية، مشيراً إلى أن مساحة الأرض تبلغ 30 ألف متر ثم تم تقسيمها إلى 15 ألف متر و15 ألف متر.
وأضاف أن خطاب عمليات القوات المسلحة يأمر بترك 30 متر من الشاطئ، ليتم استخدامه بصورة عامة ليبلغ مجموعه 15 ألف متر من أصل 30 ألف متر مضيفاً ''علاء وجمال مخدوش أرض أملة لأنه صافي مساحة الأرض المستخدمة تساوي 7.5 آلاف متر''.
وتابع رئيس الوزراء الأسبق، خلال لقاء خاص مع الإعلامي ''وائل الإبراشي'' ببرنامج ''العاشرة مساءاً'' الذي المذاع على فضائية ''دريم2'' أن لجنة تخصيص الأرض أرسلت خطاباً بأن مساحة القطعتين المخصصتين لعلاء وجمال مبارك تصل إلى 30 ألف متر.
وأشار إلى أن الشهر العقاري أصدر ما يسمى ''شهادة زرقاء'' لتسجيل ملاك الأرض، والتي تؤكد أن الملكية كاملة انتقلت من الدولة إلى كل من علاء وجمال مبارك - على حد تعبيره، وتابع : '' أبناء الرئيس السابق لهم حرية التصرف فيها، مشيراً إلى أنه لم يوقع على أي مستندات لتخصيص الأراضي بل كان ''أمين صندوق'' يتلق الأموال ويسجلها فقط، وتعامل مع الشهر العقاري ومجلس إدارة جمعية الطيارين ولم يوقع على أي مستندات تخص ''التخصيص''.
وتساءل شفيق: '' لماذا لا تعطي جمعية الطيارين أراضي لكل من علاء وجمال مبارك ، أليسوا مواطنين مصريين؟''.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق