السبت، 15 سبتمبر 2012

سيناتور أمريكى يجدد مطالبته بقطع المساعدات عن مصر


صورة أرشيفية

جدد السيناتور الأمريكى راند بول مطالبته بقطع المساعات السنوية التى تقدمها الولايات المتحدة لكل من مصر وليبيا وباكستان، وذلك بعد الهجمات التى استهدفت البعثات الدبلوماسية الأمريكية فى هذه الدول ومقتل سفير واشنطن فى ليبيا.

وأصدر بول بيان أعلن فيه عن نسخة جديدة من مقترحه بتعديل قانون المساعدات لتجريد مصر وباكستان وليبيا من المساعدات فى ضوء العنف الأخير ضد السفارات والقنصليات الأمريكية فى الدول الثلاث.

وقال بول فى بيانه، إن مجمل المساعدات المقدمة للدول الثلاث يقدر بـ 4 مليارات دولار سنويا، ويقوم اقتراحه على وقف المساعدات نهائيا عن تلك الدول وإرسال مليارى دولار من تلك الأموال لصالح مشروع قانون وظائف المحاربين القدامى، الذى يضاعف ميزانيته ثلاث مرات، فى حين تستغل المليارى دولار الأخرى فى خفض العجز فى الميزانية.

وفى نفس السياق، قال عضو مجلس النواب الأمريكى دان بورتون فى خطاب قصير له أمام المجلس، إن الكونجرس يرتكب خطأ بعدم تمرير تعديل يضمن أن القانون الذى يخصص أموالا لعدة دول أجنبية لن يوفر مساعدات لكل من مصر وليبيا.

وانتقد بورتون موقف زملائه فى مجلس النواب للموافقة على القانون دون الاعتراض على مساعدات مصر، قائلا إن جماعة الإخوان المسلمين تديرها، وهم يكرهون الولايات المتحدة، وزاعما أن الرئيس مرسى قد قال إنه يريد أن تكون مصر مثل إيران.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق