الاثنين، 17 سبتمبر 2012

الحكومة: لن نفرض ضرائب جديدة على رجال الأعمال أو المواطنين

الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء

التقى الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء اليوم، الثلاثاء، وفدا مكونا من 20 من المستثمرين العرب والأجانب، بمقر مجلس الوزراء، لبحث فرص تواجدهم فى مصر خلال المرحلة المقبلة.

وقال وائل زيادة رئيس قطاع بحوث الاستثمار بشركة "هيرمس" إلى وجود حرص من المستثمرين على ضخ استثماراتهم فى مصر بعد التحول السياسى الذى شهدته البلاد خلال الفترة الماضية.

وأضاف "زيادة" فى مؤتمر صحفى عقب اللقاء، أن ممثلى الشركات التى التقت برئيس الوزراء لديها أصول تصل إلى 500 مليار دولار وإن كانت بعضها لا يستثمر فى مصر، مشيراً إلى أن المستثمرين سعوا للاطمئنان على الوضع الأمنى والاستقرار السياسى، كما أن رئيس الوزراء بحث إنشاء صندوق لتنمية مشروعات البنية التحتية.

وأكد أن المستثمرين طلبوا الاستفسار حول وضع العملة وحصلوا على إجابات مطمئنة من الحكومة المصرية، مشيراً إلى أن المستثمرين الذين التقوا رئيس الوزراء مهتمين بالاستثمار فى كافة القطاعات وخاصة فى القطاعات الاستهلاكية والبنية التحتية والاتصالات.

وأوضح أن ممتاز السعيد وزير المالية أكد لوفد المستثمرين أنه لا نية من الحكومة لفرض ضرائب جديدة كما أنه لن يتم تحميل المواطنين أو رجال الأعمال أى ضرائب أخرى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق