الخميس، 6 سبتمبر 2012

دمشق تجدد هجومها على الرئيس: ما أدلى به مرسى أمس تدخل سافر


الرئس محمد مرسى

قالت وكالة الأنباء السورية (سانا) اليوم الخميس، إن وزارة الخارجية السورية أدانت ما أدلى به الرئيس المصرى محمد مرسى حول سوريا فى اجتماع وزراء الخارجية العرب فى القاهرة، وأنها تعتبره تدخلا فى الشأن السورى.

ونقلت الوكالة عن بيان لوزارة الخارجية والمغتربين أن سوريا تعتبر تصريحات مرسى "تدخلا سافرا بالشأن السورى، واعتداء صريحا على حق الشعب السورى فى اختيار مستقبله بنفسه دون أى تدخل خارجى".

وكان مرسى قد قال فى افتتاح دورة مجلس وزراء الخارجية العرب أمس الأربعاء موجها خطابه للقيادة السورية "الآن هو وقت التغيير"، وقال "لا مجال للكبر أو المزايدة. لا تستمعوا إلى الأصوات التى تغريكم بالبقاء فلن يدوم وجودكم طويلا... إن لم تفعلوا فعجلة التاريخ ماضية".

ونقلت الوكالة السورية عن وزارة الخارجية "ما قاله مرسى هو جزء من التحريض الإعلامى الذى يهدف إلى تأجيج العنف الدائر فى سوريا، وبهذا لا يختلف عن غيره من الحكومات التى تدعم المجموعات الإرهابية المسلحة بالمال والسلاح والتدريب والمأوى ما يجعلهم شركاء فى سفك الدم السورى".

وأضافت أن مرسى "أوضح بما لا يدع مجالا للشك أنه يعكس آراء جماعة لا تمت بصلة إلى حقائق التاريخ المشترك للشعبين السورى والمصرى"، وينتمى الرئيس المصرى إلى جماعة الإخوان المسلمين التى كانت محظورة قبل الانتفاضة المصرية التى أطاحت بالرئيس حسنى مبارك العام الماضى.

وكانت كلمة مرسى فى اجتماع وزراء الخارجية العرب هى المرة الثانية فى أسبوع التى يطالب فيها بالعمل من أجل التغيير فى سوريا بعد أن قال فى مؤتمر قمة عدم الانحياز فى طهران إن النظام السورى نظام "قمعى"، وأن دعم المتمردين عليه واجب أخلاقى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق