الثلاثاء، 25 سبتمبر 2012

رئيسة الادارة المركزية للتعبئة والاحصاء توضح حقيقة شائعات عدد الأقباط فى مصر



رئيسة الادارة المركزية للتعبئة والاحصاء توضح حقيقة شائعات عدد الأقباط فى مصر


قالت غادة مصطفي عبدالله، رئيسة الادارة المركزية لشئون الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء، أن تصريحات رئيس الجهاز حول عدد الأقباط فى مصر قد فهمت على نحو خاطئ تمامًا. 
  
وأضافت مصطفي فى تصريح لـ''مصراوي''، أن رئيس الجهاز صرح فى حوار له أمس الاثنين على قناة التحرير، أن الجهاز لا يملك أرقام دقيقة عن اعداد أي فئة دينية فى مصر، منذ عام 1986، حيث قررت الأمم المتحدة جعل الديانة فى أي استفتاء أو حصر فى الدول أمر اختياري وليس اجباري، وهو ما لا يعطي فكرة دقيقة عن أرقام الفئات الدينية فى مصر. 
  
وأوضحت رئيسة الادارة المركزية لشئون الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء، ان رئيس الجهاز أوضح أنه يمكن دراسة الاتجاه الخاص بارتفاع أعداد الأقباط فى مصر، منذ عام 1982، وحتي 86، لمعرفة عددهم الحالي، ولكن بشكل غير دقيق بالطبع. 
  
وذكرت مصطفي ان قناة التحرير هى من قامت بحساب الاتجاه لعدد الأقباط أمس خلال الحلقة التى استضافت رئيس الجهاز، وأوضحت النتيجة للأخير، ليرد بأن ''الرقم قد يكون قريب من الصحيح''. 
  
وأكدت أن الجهاز لا يملك أي أرقام دقيقة عن عدد الفئات الدينية فى مصر، أو أماكن تمركزها منذ عام 1986. 
  
وكانت عدة تقارير صحفية وعدد من المواقع الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعية، قد نقلت عن رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء، قوله بأن عدد الأقباط فى مصر يبلغ 5 ملايين و130 ألف شخص

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق